عاجل
السبت 18 مايو 2024

حاضنة الأعمال تدعو شباب القناة للمشاركة في مسابقة Startup Reactor

هشام وهبي مدير حاضنة
هشام وهبي مدير حاضنة الأعمال إنوفينتشرز

قدمت حاضنة الأعمال أنوفينتشورز" Innoventures" بمدينتي السويس وبورسعيد ورش عمل تعريفية لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الباحثين عن التمويل وفرص الاحتضان، للتعريف بكيفية المشاركة في مفاعل الريادة Startup Reactor، للاستفادة من فرص التمويل والاحتضان التي تقدم للشركات الناشئة.


من جانبه كشف، هشام وهبي مدير حاضنة الأعمال إنوفينتشرزInnoventeures ومفاعل الريادة Startup Reactor، عن برنامج مفاعل الريادة، وطرق التقديم للدورة الرابعة له، والتي تنفذ بالتعاون مع VC4A، للفوز بفرص تمويلية، والاستفادة من صندوق الاستثمار الجديد الذي يبلغ حجمه30 مليون جنيه، كواحد من أكبر صناديق دعم ريادة الأعمال في مصر بنظام رأس المال المخاطر.


وأضاف وهبي أن برنامج "مفاعل الريادة" صُمم لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، والموجهين على مدار ستة أشهر، ويحصل المستثمرين والمدربين المشاركين في البرنامج على حصة من الشركات التي يختارونها.


وأضاف "وهبي" أن الأفكار والمشروعات التي ستستفيد من الاحتضان والتمويل هي الأفكار المبتكرة في مجال الإعلام برعاية JuiceLabs، والذي يغطي الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة وخلق المحتوى الأوتوماتيكي، والتجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير.


وأيضا مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية برعاية SRI وCleanTech Arabia. ومسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات والتقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع وبشرط أن يكون المشروع قائم لمدة لا تقل عن 3 شهور وله فريق عمل مكون من شخصين على الأقل.


وكشف "وهبي" أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء وبناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج "مفاعل الريادة" مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة، واستثمار أولي يصل لـ 300 ألف جنيه، وجوائز مالية تصل ل 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.


جاء ذلك خلال لقاءات جولات تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، التي عقدت بمدينتي السويس وبورسعيد بمقر جامعة السويس، وفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة بورسعيد أعمال جولات قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال بمدن القناة، بمشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة السويس، والقنصلية الأمريكية بالأسكندرية U.S. Consulate General Alexandria، وحاضنة الأعمال أنوفينتشورز Innoventures ومبادرة مقهى رواد الأعمال، ومجلة رواد الأعمال، وكايروسين، بهدف دعم وتمكين رواد الأعمال الشباب في مجال الشركات الناشئة خارج نطاق القاهرة.