عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«مايكروسوفت» تنتج حاسب «سيرفس بوك» 2

الميزان

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم، عن تغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.


وذكر موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني، في تقرير له اليوم، أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


وأوضح التقرير أن مايكروسوفت تخلت عن تصميم 2 في 1، والذي يحول طراز الجيل الأول من سيرفس بوك من حاسب محمول إلى حاسب لوحي عبر إزالة الشاشة، لتكتفي بالتصميم التقليدي للحاسب المحمول ذو الشاشة غير القابلة للإزالة.

وقامت الشركة بإجراء التغيير في التصميم بهدف تخفيض سعر حاسبها المحمول الجديد مقارنة بطراز الجيل الأول، وهو الطراز الذي تم تخفيض سعر نسخته المزودة بذاكرة تخزين 128 جيجابايت ومعالج كور آي 5 من 1499 دولار أمريكي إلى 1299 دولار أمريكي.

وسيكون سعر طراز الجيل الثاني لحواسب سيرفس بوك المحمولة من 1000 دولار أمريكي، وهو الطراز المنتظر أن يحمل معالج من إنتل، وشاشة بقياس 13.5 بوصة، ويطرح بهيكل من المغناسيوم والألمونيوم.

و كانت قد طرحت "مايكروسوفت" الجيل الأول من حواسب سيرفس بوك المحمولة أول مرة في 2015، وهو أولى حواسبها المحمولة على الإطلاق، بسعر يبدأ من 1499 دولار أمريكي.