عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«اللمعى»: «المشروعات القومية» رسالة إيجابية للمستثمر الأجنبي في مصر

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

قال عادل اللمعي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال، أن مراحل التنفيذ في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بجانب مدينة الجلالة العالمية، يحفز مجتمع الأعمال في مصر على الدخول بقوة في المشاركة بتنفيذ تلك المشروعات، بالإضافة إلى أنها تعطي رسالة إيجابية للمستثمرين الأجانب عن مناخ الاستثمار والفرص الواعدة بمصر.


أضاف «اللمعى»، في تصريحات صحفية، أن جمعية رجال الأعمال قامت بالترويج للاستثمار في المشروعات القومية على الجانب التركي خلال الاجتماعات التى تمت بالقاهرة منذ أيام، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات تركية بتلك المشروعات.


من جانبه أكد المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، أن الزيارة الميدانية حفزت المستثمرين لضخ استثمارات جديدة فور انتهاء عمليات البنية التحتية بهذه المشروعات.


وتابع: أننا لمسنا من خلال الزيارة الإصرار على الانتهاء من تلك المشروعات قبل مواعيدها المحددة مما يعد حافزًا آخر للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة.


وأشار إلى أن المشروعات القومية تلبي طموحات جميع المستثمرين في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن وفد رجال الأعمال لمس مدى الجهود المبذولة والعمل على مدار الساعة في تلك المشروعات والتي تستهدف فتح آفاق جديدة للاستمرار بمصر خلال الفترة المقبلة.