عاجل
السبت 18 مايو 2024

العاصمة الإدارية تنفي انسحاب الشركة الصينية

المهندس أيمن إسماعيل
المهندس أيمن إسماعيل

أكد المهندس أيمن إسماعيل، رئيس رئيس مجلس الإدارة لشركة العاصمة الإدارية، أن الشركة الصينية لم تنسحب حتى الآن من تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لكن هناك تفاوضا معها على تنفيذ أجزاء أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة، وحينما تتحقق المصلحة المتبادلة ستبدأ العمل، لافتًا إلى أن القدرة لشركات المقاولات في مصر أصبحت كبيرة جدًا ويحتاجون لبناء القدرات للدخول في كافة المشروعات المتاحة.


وأشار إلى أن أخبار انسحاب شركات أجنبية من مشروع العاصمة غير حقيقي، لافتًا إلى أن ما يتم يتداول في وسائل الإعلام حول هذا الأمر لا علاقة له بحقيقة ما يحدث على أرض الواقع.


وأكد أن البدائل المتاحة ودخول شركات محلية، وستحقق الهدف المرجو، مطالبًا بزيادة الثقة في أنفسنا كمصريين قادرين على إنجاز العاصمة الإدارية بدون الاستعانة بالأجانب، مشددًا على أن المصلحة هي الحاكم الوحيد للتفاوض مع الشركات الأجنبية.


وأوضح أن فترة الاستثمار في الأراضي وتحقيق أرباح من «تسقيعها» لدى الشركة لم تعد قائمة بالسوق، فمن يحصل على أرض سيقوم بتطويرها، مؤكدا أن شركة العاصمة الإدارية لا تتعامل سوى مع الشركات الجادة فقط، لافتًا إلى أن الطرح الاستثماري الأول لم يتضمن نظام الشراكة كأحد آليات التطوير، حيث لا يتناسب حاليا مع خطة الشركة، ولكنه من الممكن أن يكون أحد الأنظمة التي تشملها الطروحات المقبلة بالمشروع.