عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

انخفاض جديد لكيا «بيكانتو» رغم ارتفاع الدولار

سيارة كيا بيكانتو
سيارة كيا بيكانتو - ارشيفية - الميزان الاقتصادى

كشفت العديد من معارض السيارات على خصومات تتراوح بين 30 و80 ألف جنيه على بعض الفئات الخاصة بشركة كيا، وذلك كمساهمة من المعارض في حل لأزمة الركود التي يشهدها السوق بالفترة الحالية على الرغم من انخفاض سعر الدولار بالبنوك المصرية وتثيبت الدولار الجمركي عند 15.75 جنيها لمدة اسبوعين.


وانخفض سعر كيا بيكانتو بنسبة بمقدار 15 ألف جنيه عن سعرها الأصلي الذي تراوح بين 245 الى 260 ألف جنيه، لتسجل سعرا يتراوح بين 222 الى 235 ألف جنيه ويختلف الخصم من معرض للآخر، وتتميز كيا «بيكانتو»، أو «سيارة المدينة» كما يطلق عليها بأنها صغيرة الحجم، وهي من نوعية السيارات الهاتشباك، كما تتميز بتكلفة تشغيل منخفضة.


كما تتميز «بيكانتو» بمحركين كابا، الأول 1،0 لتر 3 سلندر، والآخر 1.2 لتر 4 سلندر، بقوه 69 - 85 حصان، بالإضافة الى إن ناقل الحركة أتوماتيكي من أربعة نسب أو يدوي بخمسة نسب وعن المواصفات الداخلية السيارة مكيفة الهواء، وتتمتع بنظام دخول المفتاح الذكي وتقنية متطورة لفتحة السقف، وأيضًا مزودة بخمسة أبواب لسهولة الوصول للمقاعد الخلفية.


أما عن المواصفات الخارجية للسيارة فيبلغ طولها "3،595"م وعرضها يصل "1،595"م، أما عن الارتفاع فهو 1،480 مم وتخلو من الإضافات الشكلية الغير ضرورية لكي تصبح أكثر عملية،و مزودة بمصابيح عيون النمر مدعمة بتقنية LED. والتصميم الامامي للسيارة يتميز بهيكل قوي ليوحي بأنطباع المتانة على شكلها الخارجي، وعن التصميم الخلفي، فتحتوي على نافذة زجاجية كبيرة ومصدات قوية لإضافة لمسة جمالة للمظهر الخارجي.