عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«الاجتماعي للتنمية» والبنك الدولي يناقشان تعزيز الاتفاقيات بين الطرفين

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع - الميزان نيوز

ناقشت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، مع يان واليزر نائب رئيس البنك الدولى خلال زيارته للأقصر، الآفاق المستقبلية للتعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الدولي، وذلك تعزيزا للاتفاقيات القائمة بين الطرفين والتى نتج عنها تمويل حوالي 150 ألف مشروع وإيجاد حوالي 270 ألف فرصة عمل حظيت المرأة فيها على نحو 35 % من اجمالى التمويلات.


وأضافت «جامع»، في تصريحات صحفية، أن الصندوق يعمل علي توسيع وتدعيم نطاق التعاون مع البنك الدولي لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المناطق الأكثر احتياجًا وتحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة من خلال إتاحة العديد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة والتى تحد من انتشار البطالة.


ومن جهة أخرى، تفقد نائب رئيس البنك الدولى خلال الزيارة معرض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك للوقوف على طبيعة البرامج التنموية التي يمولها البنك، ورافقه كل من الدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وتريسى لين مديرة البرامج المالية والاقتصادية بالبنك الدولي، ونيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالصندوق، ولفيف من قيادات الصندوق الاجتماعى للتنمية.


كما عقد نائب رئيس البنك الدولي، خلال الزيارة، لقاءً مفتوحًا مع صغار المستثمرين والمستفيدين من برامج التمويل بالصندوق الاجتماعي والذي يدعمه البنك الدولي، وذلك للوقوف على مقومات النجاح والتحديات التي يواجهها البرنامج، بهدف تحسين البرامج المستقبلية وزيادة فعاليتها، وتعظيم الاستفادة منها.


كما استعرض صغار المستثمرين والمستفيدين خلال اللقاء، نماذج من قصص نجاح لمشروعاتهم وتجاربهم العملية وتوضيح كيفية الاستفادة من برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية المختلفة سواء الخدمات المالية وغير المالية.