عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«صالح كامل»: زيادة حجم الاستثمارات السعودية فى مصر

جانب من لقاء سحر
جانب من لقاء سحر نصر مع المستثمر السعودي صالح كامل

أكد الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، أنه يستثمر فى مصر منذ اوائل السبعينات فى القرن الماضى، والاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.


وأوضح أن حل الأمور المتعلقة بالتراخيص سوف يسهم فى زيادة الاستثمارات فى مصر، جاء ذلك خلال لقائه مع سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،اليوم الأربعاء.


وأشارت «نصر» أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 


وبحثت الوزيرة مع صالح كامل سبل زيادة الاستثمارات فى مصر من خلال المستثمرين السعوديين، وتمت مناقشة عدد من المشروعات الجارية له فى مصر، وفى هذا الإطار، أشار الشيخ صالح كامل إلى أنهم يستهدفون زيادة حجم الاستثمارات السعودية فى مصر، لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، وذلك من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.