عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«رجال الأعمال الأتراك» تناقش إزالة العقبات الاستثمارية

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

كشف أتيلا أتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين، عن لقاء وفد المستثمرين الأتراك، أثناء زيارتهم للقاهرة بوكيل أول وزارة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة منى أحمد سيد نيابة عن الوزيرة الدكتورة سحر نصر، وذلك لمناقشة سبل مواجهة المشكلات التي تؤرق الاستثمار التركي في مصر.


وأضاف «أتاسيفين»، في تصريحات صحفية، أن الوفد ضم كلاً من عادل اللمعي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التركي، ومسعود توبراك رئيس الجانب التركي بمجلس الاعمال التركي المصري، و11 شركة تركية، ذلك الى جانب جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين.


وأشار إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أكدت، خلال اللقاء، حرص الحكومة بكافة أجهزتها على تذليل كامل العقبات التي تواجه الاستثمار الأجنبي بوجه عام، والتركي على وجه الخصوص، وأن الحكومة على أتم الاستعداد لمواجهة وحل كافة المشكلات التي تعوق تدفق الاستثمارات التركية الى مصر.


وتابع أن التعاون الإيجابي من جانب الوزارة عكس مدى ترحاب الحكومة المصرية بتقوية العلاقات الاقتصادية مع تركيا، وسعيها لتشجيع وجذب الاستثمارات التركية لزيادة تدفقها وتوسعها بمصر.


ولفت إلى أن اللقاء تناول مناقشة أهم المشكلات التي تعوق المستثمرين الأتراك في مصر، وأبرزها اختلاف المعاملات الجمركية وتسعيرها بين الموانئ المصرية المختلفة، وصعوبة استخراج تأشيرات دخول البلاد للاتراك العاملين في قطاع الصناعة.