عاجل
السبت 11 مايو 2024

الحكومة تلغي شرط «شهادة الفقر»

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الحكومة ألغت شرط شهادة الإعثار «الفقر» التي كانت مطلوبة من أهالي أي متوفى في الخارج، بعد البروتوكول الذي وقعته الوزارة مع وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير.


وأضافت في تصريحات صحفية، على هامش توقيع بروتوكول بين وزارة الدولة لشؤون المصريين في الخارج ووزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير، إن الأخيرة ستدعم نقل جثمان أي متوفى في الخارج بدون شرط تقديم شهادة “الإعثار” التي كانت مطلوبة في السابق.


أشارت الوزيرة إلى أنه في السابق كانت أسرة أي توفٍ بالخارج تعاني صعوبات كثيرة للانتهاء من امر نقل الجثمان نظرا للتكاليف الكثيرة والتعقيدات والإجراءات التي كانت مطلوبة لنقل جثمان أي متوفى بالخارج، لافتة الى أنه الآن سيتم الأمر بأقصى سرعة تكريما للجثمان، وستتحمل مؤسسة مصر الخير أية تكاليف.


أوضحت أن نقل جثمان أي متوفى سيتم من خلال سفارات مصر بالخارج، وبدون أي تكاليف بعد الآن، لافتة إلى انه في السابق كانت وزارة الخارجية، تعطي تعليماتها لشركة مصر للطيران لنقل الجثمان، وبعد ذلك تتحمل وزارة الصحة التكاليف، وبعد البروتوكول الجديد ستتحمل مؤسسة مصر اية تكاليف.


وأكدت نبيلة مكرم عبيد أن وزارة الدولة لشؤون المصريين في الخارج، تعمل على ان تكون ظهيرا للحكومة ولكل وزاراتها وترحب بالتعاون في أي مجال هدفه خدمة المصريين في الخارج.