عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم.. آخر موعد لتداول حق اكتتاب «الحديد والصلب»

البورصة- صورة ارشيفية
البورصة- صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، أن آخر موعد لتداول حق الاكتتاب اليوم الأحد، كما سيتم حذف بيانات القيد من قاعدة البيانات اعتبارا من نهاية جلسة التداول.


وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت عدم ممانعتها قيام الشركة بنشر الدعوة للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر والبالغة 488.4 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهين للسهم، وقيمة اجمالية للاصدار 976.8 مليون جنيه، بالاضافة الى مبلغ 5 قروش مصاريف اصدار عن كل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى.


وأضافت أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، فيما يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الاصلي خلال الفترة من الأحد 12 فبراير المقبل وحتى 12 مارس القادم، قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام ويتم بعدها شطب حق الاكتتاب من البورصة ولا يتم التداول عليه.


وأكدت «الحديد والصلب المصرية»، أنه في حالة عدم تغطية أسهم الزيادة في المرحلة الاولى، فسوف يتم فتح باب الاكتتاب مرة أخرى ويحق للمساهمين القدامى الذين لم يقوموا ببيع الحق في الاكتتاب ومشتري حق الاكتتاب، أن يكتتبوا في المرحلة الثانية دون التقيد بنسب.