عاجل
السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. «أبوالمجد»: «الدولة تضع السيارة في بند الشيكولاتة»

جانب من مؤتمر رابطة
جانب من مؤتمر رابطة تجار سيارات مصر- صورة خاصة الميزان نيوز

طالب أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر، الحكومة بتغيير ثقافتها التى تتعامل من خلالها مع تجارة السيارات لتتعامل معها باعتبارها سلعة أساسية، وليست تكميلية، موضحًا أن مصر مازالت تضع السيارات تحت بند الشيكولاتة، وهو ما وصفه بـ«المهزلة»، مؤكدًا أن كبرى دول العالم لديها مدن عظيمة للسيارات، وتحترم تجار السيارات، أما قطاع السيارات في مصر، فيشهد الكثير من المشكلات الكبرى.


وأكد رئيس رابطة تجار السيارات، خلال اجتماعه مع عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن قطاع تجارة السيارات إذا شهد اهتمامًا من الدولة، سيكون ثاني أكبر القطاعات الرابحة فى الاقتصاد، متابعًا: «لازم فكر الدولة يختلف، ولازم نكون شركاء نجاح».


وشدد أبو المجد أن عدم الاستقرار في الأسعار، الذي شهدته البلاد، تسبب فى خسارة وغلق العديد من معارض السيارات في مصر، بسبب هذا الاضطراب.


وتابع: عندما يقوم أحد معارض السيارات بتسريح العمالية، بسبب ارتفاع الأسعار، يتم إخطار الرابطة، وتوفر له فرص عمل، في محاولة لعدم خلق أزمة جديدة بسبب ذلك.


وتتكون رابطة تجار سيارات مصر من 15 عضوا، يستهدفون الوصول لألف عضو، كما أنها تستهدف الوصول لمظلة قانونية، لكل من يعمل بقطاع السيارات، موضحًا أن مصر بها نحو 6 آلاف معرض سيارات، مرخص منهم فقط 120.