عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الوزير يجتمع بقيادات المحطات المائية لتوليد الكهرباء

محمد شاكر - صورة
محمد شاكر - صورة ارشيفية

اجتمع اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بقيادات هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.


واستعرض المهندس محمد أسامة الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية تطورات العمل فى عدد من المشروعات الجارى تنفيذها ومن بينها مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة الذى يعد أحد المشروعات المهمة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الذى سيقوم القطاع بتنفيذه بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية.


 وسيساهم هذا المشروع  في تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة كما يستخدم لتخزين الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة وبالتالي تحسين اعتمادية هذه المصادر في الإمداد بالطاقة الكهربائية، وسوف يستخدم المشروع المياه المعالجة معالجة الثلاثية والناتجة من محطة مياه الصرف الصحى بمحافظة السويس.


كما تم التوصل إلى الصيغة النهائية لمسودة العقد الخاص بالإستشارى أرتيليا لمشروع الضخ والتخزين بعتاقة حيث تم توقيع اتفاقية مع الشركة الصينية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل ) الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى مارس 2015، لتنفيذ المشروع.