عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«نصر» تلتقي ممثلي صناديق الاستثمار العالمية بـ«مؤتمر دبي»

جانب من لقاء سحر
جانب من لقاء سحر نصر مع مصنع شركة الخليج للسكر - الميزان نيو

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددا من صناديق الاستثمار العالمية، على هامش مشاركتها فى المؤتمر الاستثمارى بدبى، أبرزهم جهاز أبوظبي للاستثمار، ودويتشه بنك، أحد البنوك الاستثمارية العالمية الرائدة في مجال الاستثمار، والواحة كابيتال والوطنى للاستثمار، لبحث زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، والتحديات التى تواجه عمل بعضهم فى مصر.


وأكدت «نصر» في تصريحات صحفية، أن حل مشاكل المستثمرين وإزالة المعوقات التى تقف فى طريقهم والعمل على تهيئة بيئة الأعمال لهم، هى أولوية أولى على أجندة وزارة الاستثمار.


وأشارت إلى أنه يتم العمل حاليا على عدد من الاجراءات التشريعية الادارية بهدف تعزيز الشمول المالى وحماية صغار المستثمرين، اضافة إلى الاسراع فى إصدار عدد من مشروعات القوانين التى ستتيح استحداث اداء مالية جديدة بسوق المال، مثل قانون التمويل العقارى ومتناهى الصغر وبورصة سوق المال، إضافة إلى تفعيل أكبر لآليات التأجير التمويلى.


وأوضحت «نصر» أن من أولويات الوزارة اتاحة أدوات تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك التوسع فى التمويل متناهى الصغر جنبا إلى جنب مع تمويل المشروعات الكبرى.


كما أنهت الزيارة بمنطقة ميناء جبل على، وتفقد مصنع شركة الخليج للسكر، وشاهدت طريقة انتاجه، حيث تعتزم الشركة انشاء مصنع فى مصر لانتاج أكثر من 450 الف طن سنويا أغلبها من البنجر.