عاجل
السبت 18 مايو 2024

«السياحة» تنفي تخليها عن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

الميزان

نفى هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، تخلي الهيئة عن دعم مهرجان شرم للسينما العربية والأوروبية في دورته الأولى المقامة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 5 حتى 11 مارس الجاري، وتضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلمًا من 14 دولة، أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فتضم 17 فيلمًا من 19 دولة.


وأكد الدميرى، فى بيان صحفى، أن الهيئة قامت برعاية المهرجان، موضحا أن الفن يعكس ثقافة الشعوب وحضارتها وتاريخها، فهو مرآة حقيقية لتقدم الشعوب وتحضرها وتناغم أفرادها.


وأشار إلى أن إقامة المهرجان بمدينة شرم الشيخ، رسالة إيجابية تعكس استقرار وأمان المقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الهيئة ترعى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والمهرجانات التى تقام فى مصر للترويج للسياحة بصورة أكثر إيجابية.


وأضاف أن ملف الدعم الخاص بمهرجان شرم الشيخ، للسينما العربية والأوروبية، لم يتم رفضه كما ذكر في الصحف والمواقع الإلكترونية، وما تم نشره حول رفض الهيئة منح أي تسهيلات لإقامة ضيوف المهرجان خاصةً الصحفيين، غير صحيح.


كان قد تم إصدار تعليمات سريعة باتخاذ إجراءات مهمة لاستضافة الوفود المشاركة، موضحا أن اللجنة المختصة بالهيئة، وافقت على الدعم بتوفير الإقامة لـ30 فنانا من خارج مصر، سواء عربيا أو أجنبيا، في أفخم الفنادق وكذلك تنفيذ برنامج سياحي لهم كاملًا، بالإضافة لإقامة حفل عشاء فى ختام المهرجان.


وأوضح الدميرى، أن عدم اهتمام الهيئة بالصحافة المصرية، غير صحيح، مؤكدا أنه يثمن الدور الذى تقوم به الصحافة المصرية فى تغطية الأحداث المحلية والعالمية ونقل الحقائق وإبراز الوجه الحضاري المشرق لمصر، ولكن الهيئة لديها قواعد صعب الخروج عنها.