عاجل
الخميس 16 مايو 2024

محمد عبيد: «هيرميس» بالمرحلة الأخيرة من الاستحواذ على «Invest» و«Finance Securities Limited»

صورة ارشيفية - جريدة
صورة ارشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

كشف محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركات المدرجة بالأسواق المبتدئة تمثل للمرة الأولى محور اهتمام مؤتمر «One on One»، وهو ما يتزامن مع تحول المجموعة المالية هيرميس إلى مؤسسة مالية واستثمارية رائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتواجد مباشر وفعال عبر الأسواق المبتدئة.


أشار «عبيد» خلال كلمته بالدورة السنوية الثالثة عشرة من المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes One on One»، إلى أن المجموعة المالية هيرميس في المراحل الأخيرة من إتمام عملية الاستحواذ على «Invest» وFinance Securities» Limited»، ماضية في استحداث وإطلاق منظومة متطورة لهيكلة وتنفيذ صفقات الاستثمار في الأسواق المبتدئة بآسيا.


وذلك سعيًا لتزويد عملائها بفرصة الاستثمار في أسواق باكستان وفيتنام وبنجلاديش وسيريلانكا من خلال فريق عمل يضم أكفأ الخبراء والمتخصصين، وذلك من خلال مقرات الشركة بالقاهرة ودبي، وأيضًا مقرها الجديد المرتقب افتتاحه قريبًا بمدينة نيويورك الأمريكية.


وأوضح «عبيد» أن المجموعة المالية هيرميس تعكف حاليًا على تنمية أعمالها بأسواق آسيا عبر إطلاق المنتجات الجديدة وكذلك استحداث المنظومة المتكاملة لبحوث الاستثمار في تلك الأسواق الجذابة، ولكن دون أن ينقص ذلك من اهتمام الشركة بفرص الاستثمار الهائلة في أسواق جنوب الصحراء الأفريقية وسعيها الجاد لتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين من خلال دراسة وتنفيذ التوسعات المباشرة في تلك المنطقة الواعدة.


وستشهد فعاليات الحدث الرئيسي بالمؤتمر إجراء التصويت الإلكتروني «EFG Hermes Consensus»، وهو أكبر استطلاع لحظي من نوعه لآراء المستثمرين الدوليين حول أبرز الموضوعات التي تشغل اهتمام مجتمع الأعمال والاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة.