عاجل
الأحد 19 مايو 2024

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر «الوسائل الدبلوماسية لفض المنازعات»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

ينطلق في السابع عشر من مارس، المؤتمر الدولي لوسائل الدبلوماسية لفض المنازعات الدولية، والذي ينظمه مركز الرواد بمصر والشرق الأوسط بمشاركة جميع فروعه بالدول العربية، وذلك لتقديم انفتاح فريد حول القضايا الدولية وطرق حلها بالوسائل الدبلوماسية والطرق السلمية، على أن تكون الحلول ميسرة وبأعلى النتائج وأقل التكاليف. 


تبدأ فاعليات المؤتمر من يوم 17 مارس بورش عمل حول أهم القضايا الدولية وورش عمل متخصصة حول التفاوض وتسوية المنازعات وبناء العلاقات الدولية ويعقبها في يومي 19 و20 مارس ورقات عمل المؤتمر وتوصيات المؤتمر، ويحضر المؤتمر رؤساء جميع مركز الرواد بالدول العربية من السعودية والأردن والعراق واليمن ولبنان والامارات العربية المتحدة والمغرب وشمال إفريقيا والجزائر وليبيا وعمان والبحرين.


وفي ختام المؤتمر سيتم تكريم الشخصيات المهمة وبعض الوفود العربية بدروع المركز كما سيتم تكريم بعض الشخصيات بقلادة مصر آمنة 2017 وتختتم أعمال المؤتمر في نهاية يوم 20 مارس لعام 2017، بالإضافة إلى أن دور مركز الرواد في إنعاش الاقتصاد المصري وتنشيط برامج سياحية داخل مصر وتوطيد العلاقات الدولية بالدول العربية ومواكبة كل ما هو حديث لمنافسة المراكز العالمية.


يأتي ذلك في اطار تقديم نموذج رفيع المستوى للأداء الإداري العالمي، ركيزتنا تدعيم مهنية التدريب والاعداد والتأهيل في التحكيم وتنمية الموارد البشرية. هدفنا تقديم سلسلة متكاملة من الخبرات والخدمات التدريبية والاستشارية للمديرين المتخصصين وللإدارة العربية ككل بأداء ملتزم وفعال يتسم بالتميز والاهتمام، معززين بذلك ريادة المركز في نشر وتبادل الخبرات العالمية.