عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«الوكيل»: فرص هائلة للتعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا

الميزان

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الحالية تمهد الطريق نحو مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا، مشيرا إلى ان هناك فرصًا هائلة أمام الشركات الألمانية للاستثمار بالسوق المصرية في مختلف المجالات.

وأشار «الوكيل» إلى أن السوق الاستهلاكي الكبير واتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم تؤهل مصر لتكون مقصدًا استثماريًا رئيسيًا ومحورًا تجاريًا مهمًا في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن قانون الاستثمار الجديد يدعم منظومة الاستثمار في مصر من خلال تسهيل الإجراءات وإتاحة حزم تحفيزية ضخمة للمستثمرين، مؤكدًاً علي ضرورة توسيع التعاون المشترك بين البلدين في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة الجديدة والمتجددة.


من جانبها، قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن ألمانيا تعد شريكا اقتصاديًا اساسيًا لمصر، مشيرة إلى أهمية زيادة الاستثمارات الألمانية بالسوق المصري حيث تحتل المانيا المرتبة الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية.

وأشارت سحر نصر في تصريحات صحفية، إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها الحكومة الألمانية للشباب المصري في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، لافتة إلى انه تم الاتفاق مع الجانب الألماني علي برنامج تمويلي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، بقيمة 500 مليون يورو.

ومن جانبه قال اوفا بيكماير وزير الدولة الالمانى للاقتصاد والطاقة، إن مصر وألمانيا ترتبطان بعلاقات تاريخية وثيقة، لافتًا إلى ان الزيارة الحالية للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ووفد رجال الاعمال تمثل علامة بارزة وخطوة ة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

واكد بيكماير، استعداد الحكومة الألمانية علي تقديم الدعم للحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية باعتبارها شريك اقتصادي رئيسي في المنطقة، مشيرا إلى الاستثمارات الألمانية في مصر توفر اكثر من 35 الف فرصة عمل في مختلف المجالات الصناعية.