عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

شروط الحصول على تمويل عقاري من بنك فيصل الإسلامي

الميزان

أعلن بنك فيصل الإسلامى، طرح خدمة الحصول على وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بأسلوب المرابحة الشرعية بأقل عائد وأطول فترة سداد، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتنشيط التمويل العقاري.


ووضع البنك عدة شروط للعملاء للحصول على التمويل العقارى، منها ألا يتجاوز الدخل الشهرى 2500 جنيه للأعزب و3500 جنيه للأسرة كحد أقصى، بالإضافة إلى ألا تتجاوز قيمة الوحدة 130 ألف جنيه نصف تشطيب، و150 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب كحد أقصى، كما أن مقدم الثمن لا يقل عن10 % من قيمة الوحدة كحد أدنى.


أضاف البنك أن التمويل سيصل إلى 90% من قيمة الوحدة كحد أقصى، بمعدل عائد 7% سنوي متناقص، على ألا تتجاوز فترة السداد 20عاما، أو المدة من تاريخ التنفيذ حتى بلوغ سن الستين، وأن يكون قيمة القسط في حدود 35% من صافى الدخل.


وأشار البنك عبر موقعة الالكترونى، أن الفئات المستهدفة هم الأفراد ذوي الدخل الثابت، وموظفي الحكومة وقطاع الأعمال العام والاستثمار وأعضاء النقابات المهنية، وأصحاب الأعمال الحرة ممن لديهم سجل تجارى وبطاقة ضريبية.


أوضح البنك، أن المستفيد من التمويل العقارى يجب أن يكون مصري الجنسية مقيما داخل الأراضى المصرية، وألا يقل السن عن 21 سنة ولا يتجاوز 60 عاما بانتهاء السداد، مشيرًا إلى أنه لا يحق للمستفيد والأطراف المرتبطة به (الزوج الزوجة) الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري إلا مرة واحدة.


أشار البنك أن التعامل سيكون على وحدات سكنية جاهزة وليست تحت الإنشاء بالمجتمعات العمرانية الجديدة أو بمشروعات الإسكان التي تقام لمحدودي أو متوسطي الدخل بالمحافظات، مع التحقق من مستندات الملكية والتراخيص، والتأكد من أن الوحدة موضوع العملية أو الضمان غير محمل بأية رهون أو امتيازات للغير، وبصفة عامة أي وحدة سكنية مسجلة أو قابلة لإجراء الرهن عليها من الدرجة الأولى، أو قيد الضمان بالإيداع بالنسبة للوحدات بالمجتمعات العمرانية الجديدة، كما يحق لمحدودي الدخل الاستفادة من الدعم المقدم من البنك المركزي في إطار المبادرة؛ بالإضافة إلى الدعم المقدم من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري.