عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

وزيرة الصناعة: المرأة تستحوذ على 37% من مشروعات ريادة الأعمال

الميزان

 
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن المرأة تستحوذ على نسبة 37% من مشروعات ريادة الأعمال، لافتةً إلى أن هوية المرأة المصرية تمكنها من الحصول على أعلى الشهادات العلمية وإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بجانب دراستها وعملها. 

وأضافت الوزيرة أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتطوير خدمات التسويق للمشروعات الصغيرة ومشروعات ريادة الأعمال، مشيرةً إلى أنه يجرى حاليًا مراجعة منظومة المشاركة بالمعارض الخارجية لتعزيز استفادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودخول قطاعات صناعية جديدة إلى أسواق التصدير. 

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقتها اليوم الخميس، خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي للمرأة والذي تستضيفه مصر لأول مرة.

وأضافت الوزيرة إن المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يعد منبرا دوليا لتمكين القيادات النسائية في كافة المجالات من خلال تعزيز القدرات وفتح قنوات للتواصل بين السيدات حول العالم، مشيرة إلى أن مشاركة رئيسات دول وسياسيات ورائدات أعمال وكاتبات وقادة فكر بالمنتدى تمثل مصدر إلهام وقوة دافعة للسيدات بكافة دول العالم. 

وأوضحت جامع أن استضافة مصر لفعاليات المنتدى في هذا التوقيت يتزامن مع احتفال المرأة المصرية بيوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية وعيد الأم، لافتة إلى أن فكرة المنتدى بدأت عام 2015 من خلال اتحادات السيدات بالهند وقد وصل عدد عضوات المنتدى إلى 100 ألف عضوة وملهمة من النساء في 150 دولة.