عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

توقيع بروتوكول لفرض ضريبة على «الأفلام المسروقة».. قريبًا

صلاح يوسف خلال فعاليات
صلاح يوسف خلال فعاليات الاجتماع - الميزان الاقتصادى

أكد صلاح يوسف رئيس قطاع البحوث والسياسات بمصلحة الضرائب، أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول مع غرفة صناعة السينما والمصلحة بفرض ضريبة على الأفلام المسروقة من علي "قمر النايل سات من خلال القمر الفرنسي "النيوتل سات".


وأضاف يوسف خلال فعاليات اجتماع لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية، الذي تعقد فعالياته الآن، لمناقشة الشكاوي الواردة إلى اللجنة من الشركات الصناعية، أنه تم رفع مشاكل السينما المصرية لوزارة المالية والضرائب، بعد تكرار شكوى الغرفة من تدهور حال السينما، وانخفاض الايرادات بسبب سرقة الأفلام، وعدم فرض الضرائب علي القمر الفرنسي "النيوتل سات". 


ويعقد الاجتماع بحضور عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب ونائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وبرئاسة محمد البهي عضو مجلس إدارة الاتحاد.


ويناقش جدول أعمال الاجتماع بدء تفعيل قانون حل المنازعات الضريبية، ورفع مقترحات الاتحاد لوزير المالية بشأن احتساب فارق العملة عن عام 2016 لمناقشة المشاكل الواردة من القطاعات الصناعية.


ويشارك في فعاليات الاجتماع عدد من مستشارى وزير المالية ورؤساء الإدارات المركزية بالمصلحة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية وأعضاء اللجنة.