عاجل
الأحد 19 مايو 2024

السياحة تعود «على استحياء».. والصين وأوكرانيا أغلب الوفود

كريم محسن - صورة
كريم محسن - صورة ارشيفية

أشار كريم محسن، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلى أن هناك تحسنا في السياحة الثقافية في القاهرة والأقصر وأسوان، إذ شهدت أعداد السائحين زيادة خلال أكتوبر وحتى يناير، وارتفع إجمالي السائحين في ديسمبر بنسبة 25% ليسجل 551.6 ألف زائر، وفقا للأرقام الرسمية، وفقا ما نقلته وكالة أنباء فرانس برس.

اوضح رئيس الغرف السياحية ان النمو جاء مدفوعا بالسياحة الوافدة من الصين واليابان وأوكرانيا. وأعلنت كبرى الشركات السياحية العامة في الصين أن أعداد السياح الصينيين الوافدين إلى مصر ارتفعت بنسبة 58% مقارنة بعام 2015.

وفي الإطار ذاته، أعلن ممثلو 250 شركة سياحية أوكرانية، بأنهم يدرسون كيفية زيادة أعداد السياح الأوكرانيين الوافدين إلى مصر إلى نحو مليون سائح هذا العام، بما يزيد عن ضعف الأعداد الوافدة خلال 2016 والتي بلغت 425 ألف سائح. والتقى ممثلو الشركات مع محافظ البحر الأحمر أحمد عبد الله لمناقشة سبل الترويج للسياحة الأوكرانية في مصر، وفق ما ذكره موقع إيجيبت إندبندنت. وقال مكتب المحافظ إن الأوكرانيين يمثلون ثاني أكبر المجموعات السياحية القادمة إلى الغردقة، وأكبر المجموعات القادمة إلى شرم الشيخ. وأعلنت الشركات السياحية الأوكرانية في وقت سابق من هذا الشهر، سعيها للوصول إلى رقم المليون. ويظل الانتعاش الكامل للسياحة رغم ذلك، معلق على استئناف الرحلات الروسية والبريطانية إلى مصر مرة أخرى.