عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. الأمطار تكشف عيوب المباني بشقق «دار مصر»

دار مصر - صورة ارشيفية
دار مصر - صورة ارشيفية

تداول عدد من نشطاء «فيس بوك» صورًا لمشروع «دار مصر» بمدينة دمياط الجديدة، تظهر الأضرار التى تعرضت لها المباني السكنية الجديدة بعد سقوط الامطار.


وكشفت الصور سوء تنفيذ مراحل التشطيبات، من قبل المقاولين المنفذين للمشروع، فبمجرد سقوط الأمطار على الوحدات السكنية التى لم يتم تسليمها للمواطنين، ظهرت التشققات في واجهات المباني.


وأعلن المهندس وليد عباس، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، سابقًا عن فتح باب الحجز للمرحلة الثالثة، لشقق مشروع « دار مصر» للإسكان المتوسط، بعدد من المدن الجديدة، في مارس المقبل.


وأكد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، أن هيئة المجتمعات العمرانية تعمل حاليا على حصر قطع الأراضي المناسبة؛ لإقامة وحدات المشروع بالمدن الجديدة، لافتًا إلى انه سيتم طرح ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية، ضمن المرحلة الثالثة، مشيرًا إلى أن مدينة الشيخ زايد تم استبعادها من المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر. 


وأوضح عباس أن المرحلة الثالثة من مشروع «دار مصر» ستكون في مدينة 6 أكتوبر والسادات وبدر ودمياط الجديدة و15 مايو وبرج العرب، بالإضافة إلى بعض المدن في الصعيد.