عاجل
الإثنين 06 مايو 2024

توصيات «معلومات الوزراء»: خريطة استثمارية موحدة بـ«مؤتمر النزاهة بأسوان»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختتم أمس السبت، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي الأول الذي نظمته جامعة أسوان بعنوان «نشر إجراءات النزاهة ومعايير الشفافية في ‏القطاعات الحكومية المنوطة بإدارة الاستثمار» في الفترة من 16 إلى 18 فبراير، بحضور عدد من الوفود بمختلف محافظات الجمهورية وممثلي الجهات الحكومية المعنية وجهات استثمارية عربية وأجنبية.


وطالب المؤتمر بخريطة استثمارية موحدة توجد بها جميع الفرص الاستثمارية بمصر، بالإضافة إلى إعداد مشروعات استثمارية سابقة التجهيز بها كافة التراخيص والموافقات للازمة لبدء المشروعات خلال مدة بسيطة.


وأكد المؤتمر على ضرورة استخدام تكنولوجيا المعلومات، من أجل إتاحة المعلومات الخاصة بالمشروعات على المواقع الالكترونية لتيسير حصول المستثمرين عليها، بالإضافة إلى وضع لائحة تنظم الإجراءات اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية منذ بدء التقديم وحتى تسليم الأرض للمستثمر.


وجاءت مشاركة مركز المعلومات بفاعليات المؤتمر، انطلاقًا من الدور المنوط به في دعم متخذ القرار، وتماشيًا مع سياسة الدولة الداعمة للاستثمار، والتي تسعى لمواجهة الممارسات الضارة التي تحد من تحفيز الفرص الاستثمارية.


جدير بالذكر أن المؤتمر عقد بهدف تدريب وتثقيف القائمين على إدارة الاستثمار بالمحافظات المصرية، بالإضافة إلى التعرف على الإطار العام للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وماهية الجرائم الاقتصادية وصور ومسببات انخفاض أو ارتفاع الأداء الاستثماري بالقطاعات الحكومية.