عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

تنشيط السياحة تشارك في افتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا

تنشيط السياحة تشارك
تنشيط السياحة تشارك في افتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا

ألقى هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، كلمة مصر بحفل افتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا، بحضور 1000 مواطن إيطالي من المتخصصين والمهتمين بعلوم الآثار وممثلي البعثات الاثرية الإيطالية العاملة بمصر وعلماء المصريات وطلبة الآثار بكافة الجامعات الإيطالية وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

 وقد خصص المعرض مؤتمرا كاملا لمدة أربع ساعات لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر وسلط الضوء على الشغف بعلم المصريات في العالم كله منذ القرن ال 19 بالإضافة الى عمل البعثات الأثرية الإيطالية بمصر كما تم عرض فيلمين نرويجيين عن منتج السياحة الثقافية ومسار العائلة المقدسة وبحضور ممثل الكنيسة وكيل مطران روما.


وتضمنت كلمة رئيس الهيئة الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية من السوق الإيطالي الذي سيظل أحد الأسواق الرئيسيّة لمصر كما أشار إلى أن مصر هى مهد الحضارات ومصدر لأهم الثقافات عبر العصور.


وأشاد Piero Bruneti منظم المعرض ورئيس تحرير أكبر منظمة أثرية في إيطاليا Archeologia Viva بحضور مصر كضيف شرف، مضيفا أن مصر تعتبر منارة للعالم يجب أن نساعدها على أن تظل مضيئة دائما.


وصرح كريم محسن رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية الذي حضر فعاليات المعرض بأن حضور مصر في هذه المعارض المتخصصة في غاية الأهمية لأن هذه النوعية من المعارض تخاطب شريحة الجمهور المهتم بالسياحة الثقافية والأثرية وهو السائح الذي تحتاجه مصر حاليا.


وأكد عماد فتحي مدير المكتب السياحي بروما أن المكتب يهتم بتنفيذ أحداث لتنشيط للسياحة الثقافية والأثرية في العديد من المدن الإيطالية مثل فلورنسا وسيتم تنفيذ ورشتي عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بميلانو وبداخل المتحف المصري لتورينو خلال شهري فبرابر ومارس.