عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. «خبراء الاستثمار» تكرم رئيس «الرقابة المالية»

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار «CFA Society Egypt»، اليوم السبت، شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.


وذلك على هامش الاحتفالية الكبرى The Grand Ceremony التي نظمتها «خبراء الاستثمار»، اليوم السبت، لإعلان نتائج المسابقة السنوية لتحدي البحوث بمصر، للمرة السادسة على التوالي، بمشاركة 12 فريقاً جامعيا مختلفا لتقديم أفضل تقرير تقييم مالي «تحليل أساسى» لتحديد القيمة العادلة لسهم شركة «جهينة» للصناعات الغذائية، وفازت بها جامعة مصر الدولية.


ويقيم معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA Institute) مسابقة أفضل بحث تحليلى عن الشركات المتداولة بالبورصة كل عام، وذلك لدعم مهارات البحث والتحليل للطلاب وتوفير البيئة المهنية المناسبة لتقييم الشركات وتقديم تقرير مالي احترافي عنها.


الجدير بالذكر، أن معهد CFA يعد من أكبر المؤسسات في مجال الاستثمارات على مستوى العالم، ويدير المعهد برامج التحليل المالي CFA، وبرامج قياس الأداء الاستثماري، إلى جانب شهادة CIPM في مجال الاستثمار والبحوث العامة وبرامج التنمية المهنية.


كما يقيم معهد المحللين الماليين المعتمدين مسابقة أفضل بحث تحليلي عن الشركات المتداولة بالبورصة كل عام، وذلك لدعم مهارات البحث والتحليل للطلاب، وتوفير البيئة المهنية المناسبة لتقييم الشركات، وتقديم تقرير مالي احترافي عنها، ويشارك في المسابقة أكثر من 650 جامعة ممثلين في 3000 طالب من 55 دولة حول العالم.


تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار «CFA Society Egypt» تأسست عام 2005 كجمعية مصرية غير هادفة للربح وأصبحت عضوًا في جمعية معهد «CFA» عام 2006، وتسعى إلى تلبية الاحتياجات الحالية لصناعة الاستثمار، وزيادة النزاهة ومحو الأمية الاستثمارية وتنمية المهارات المهنية في مصر، كما فازت الجمعية عام 2011 بجائزة معهد «CFA» لأكثر المبادرات ابتكارًا، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات المستمرة لقطاع الاستثمار وتشجيع النزاهة والتوعية الاستثمارية والتنمية المهنية داخل سوق الاستثمار المحلي.