عاجل
الخميس 16 مايو 2024

الضرائب تكرم 37 موظفاً مثالياً من كل القطاعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت مصلحة الضرائب المصرية، حفلا لتكريم الموظف المثالى وذلك فى إطار حرص المصلحة على إرساء قيمة التفانى فى العمل والاخلاص والاجتهاد فى أداء الواجب الوظيفى، وسعيا نحو مزيد من التواصل المستمر بين قيادات المصلحة والعاملين.

وأكد عماد سامى رئيس المصلحة، خلال الكلمة التى ألقاها فى الحفل، اهتمامه البالغ بالعنصر البشرى الذى هو أساس تقدم المصلحة والعامل الرئيسي فى تحقيق أهدافها، كما شدد على ضرورة حسن معاملة الممولين المتعاملين مع المصلحة والذى لمسه خلال جولاته الميدانية بالمأموريات والمناطق.

وأشار الى أهمية التقدير للمخلص نظيف اليد من العاملين بالمصلحة والحساب العسير لأى مرتشٍ والذى لن يسمح بوجوده بين الشرفاء من ابناء المصلحة، مؤكدًا على ضرورة زيادة عدد المكرمين من بسطاء العاملين بمصلحة الضرائب من العاملات والسائقين وغيرهم ممن لهم دور كبير فى معاونة الموظفين والذين لابد ان نراعيهم فى تكريمنا.

وقد قام رئيس المصلحة بتكريم 37 موظفاً مثالياً من كافة قطاعات ومناطق المصلحة منهم 20 موظفاً من العاملين بمناطق ومأموريات القاهرة الكبرى، و17 موظفا من المناطق الخارجية والتى كان من أبرزها شرق الدلتا والاسكندرية وجنوب القناة والبحر الاحمر ووسط الدلتا وجنوب القناة وغربها وشمال ووسط الصعيد. 

كما قام بتكريم رؤساء أفضل خمس مأموريات والتى حققت أعلى نسب حصيلة فى العام المالى 2016/2015 وفى مقدمتها مأمورية رأس غارب بنسبة تحقيق حصيلة 164% تليها مأمورية النوبارية بنسبة تحقيق حصيلة 159% ثم مأمورية دمياط بنسبة 157% ثم مأمورية قنا بنسبة 129% وأخيرا مأمورية شرق التفريعة بنسبة 110%. 

وفى سياق حفل التكريم قام عماد سامى بتكريم بعض الشخصيات بالمصلحة تتويجا لرحلة عطائهم المستمرة للمصلحة وفى مقدمتهم سوزان فتحى رئيس الادارة المركزية للعلات العامة سابقا والمشرف على قطاع التدريب حاليا، مصطفى عبد العزيز مدير عام خدمة الحصر، حسنية شفيق نصر شحاته مدير عام صندوق الرعاية، زينب محمود إبراهيم المشرف على دار الحضانة.

وفى لمحة إنسانية قام رئيس المصلحة بتكريم 2 سائقين من الإدارة العامة للمركبات، 2 من العاملات بالإدارة المركزية للشئون الادارية وشئون العاملين، كما شمل التكريم 2 من أفضل الاداريين بالمصلحة، و2 من افضل مأمورى الفحص على مستوى المصلحة.

وقدم عماد سامى درع المصلحة مع شهادة تقدير خاصة إلى حسن حمدى محمد السيد بالادارة المركزية للأمن والذى يعمل ضمن مجموعة أمن مبنى محرم بك بالاسكندرية تقديرا لأمانته واخلاصه فى عمله حيث عثر على مبلغ 170 الف جنيه بالمبنى وسلمهم لصاحبهم ورفض الحصول على نسبة المكافأة القانونية المخصصة له. 

وأكد طارق فوزى رئيس الادارة المركزية للعلاقات العامة على الحياد والموضوعية التى التزمت بها الإدارة عند وضع شروط ومعايير اختيار الموظف المثالى على مستوى المصلحة والضوابط التى خضعت لها عند الاختيار لافتًا إلى أن هذا التكريم يعتبر رسالة شكر موجهه لكافة العاملين بالمصلحة.

واستعرض طارق فوزى بشكل موجز جهود الإدارة المركزية للعلاقات العامة فى رعاية الموظفين وأسرهم، ومنها تكريم 42 أما مثالية، تكريم 1080 من الأبناء المتفوقين العاملين بالمصلحة، كما تم تكريم 37 من العاملين الحاصلين على درجتى الماجيستير والدكتوراه.

وفى ختام الحفل قام طارق فوزى بإهداء درع العلاقات العامة إلى عماد سامى رئيس المصلحة، ومحمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة والمشرف على القطاع التنفيذى.