عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«إيتيدا»: 150 فرصة عمل جديدة في مجمع برج العرب الإبداعى

أسماء حسنى الرئيس
أسماء حسنى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المع

أعلنت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، عن توقيع عقد أول مجمع ابداع بمدينة برج العرب، بشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدنى، حيث جاء بعد جهود ضخمة ولقاءات عديدة ومشاورات بين مختلف الأطراف.

وأضافت أن «المستهدف من مبادرة مجمعات الابداع هو تحقيق التعاون والتكامل لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتبادل الخبرات المتراكمة لبناء الثروات وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية». 

وأعرب الدكتور حازم الطحاوى، رئيس مجلس ادارة جمعية «اتصال» بسعادته بهذه الثقة التى أولتها «ايتيدا» لجمعية اتصال لتدشين هذا المجمع الإبداعي، والذي يضم أربع جهات أكاديمية وهي اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، جامعة الإسكندرية، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركتان لدعم وتمويل الشركات الناشئة وهما شركة إنوفنتشورز وشركة انديور كابيتال.

وأضاف الطحاوي أن هناك شركات استشارية أخرى تعمل في مجال ريادة الأعمال وهى شركة إينوفتى، شركة حدث، شركة سواعد للتنمية الإلكترونية وشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن المجمع يهدف إلى تنمية نشاط الشركات الأعضاء من خلال تأسيس معامل تطوير وقياس واعتماد للمنتجات التي سيتم تصميمها من خلال التعاون البحثى بين الصناعة والمجتمع الاكاديمي، مما سيساعد في خلق حوالى (150) فرصة عمل عالية التقنية فى شركات المجمع فى مجالات عديدة منها النظم المدمجة والحوسبة السحابية وكافة تقنيات انترنت الأشياء. 

ويهدف المجمع ايضا إلى التنمية الاقتصادية للمجتمع وذلك من خلال جذب استثمارات فى قطاع عمل المجمع ونطاقه الجغرافي وتهدف هذه الاستثمارات إلى المساهمة فى خلق وظائف جديدة وشركات ناشئة وتطوير مرافق ومؤسسات لدعم تأسيس الشركات وجذب رواد الأعمال، وإنشاء حاضنة أعمال بهدف احتضان 50 شركة جديدة خلال (5) سنوات وإنشاء معامل لتطوير البرمجيات وتقديم خدمات التصميم وتطوير النماذج الأولية للشركات الناشئة.