عاجل
السبت 18 مايو 2024

التجارة: كبرى الشركات اليابانية تزور مصر لبحث فرص استثمارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن عددا من كبرى الشركات اليابانية العاملة في مجال الصناعات الغذائية ستقوم بزيارة للقاهرة يومي 18 و19 مارس المقبل لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري، مشيرًا إلى أن الزيارة تستهدف ايضا تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في مجالات المنتجات الزراعية والغذائية.


وجاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية عقدها وزير التجارة والصناعة مع السفير تاكيهيدو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، والتي استعرضا خلالها سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة وأوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر والتحديات التي تواجهها خلال المرحلة الحالية.


وأشار الوزير، إلى حرص الحكومة علي تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول شرق آسيا خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس السيسي لليابان خلال العام الماضي والتي وضعت آفاقا جديدة لمستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري خاصة أن مصر تمتلك فرصا استثمارية واعدة وحزما تحفيزية ترفع من الميزات التنافسية للسلع المنتجة في مصر وتؤهلها للمنافسة في السوقين الداخلي والخارجي.


وأضاف قابيل، أن وفد رجال الاعمال الياباني سيلتقي باعضاء الجانب المصري في مجلس الاعمال المصري الياباني المشترك لاستعراض المشروعات الاستثمارية الحالية والمستقبلية بين البلدين.