عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. «سعفان» يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 11 ألف فرصة عمل بحلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى التشغيل الذي يعقد تحت عنوان «تحيا مصر بسواعد شبابها»، وذلك في حديقة النادي السياسي بحلوان، ويوفر 11 ألفا و528 فرصة عمل للذكور والإناث، في 93 شركة بالقاهرة لمختلف المؤهلات، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

أقيم الملتقي بالتعاون بين الوزارة ومحافظة القاهرة، وتحت إشراف الدكتور حسام فودة منسق عام ائتلاف حب الوطن بالقاهرة، ومديرية القوى العاملة بالقاهرة، التي وفرت هذه الفرص بالتعاون والتنسيق مع نجوى إبراهيم مدير المديرية، وبالتعاون مع النائب حمدي عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حلوان.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية خلال الملتقى، أن الإقبال الكبير على الملتقى أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، موجها كلامه للشباب قائلا: إن الخطوة الأولى هى المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

وقال سعفان إن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.