عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

8 أدوار ارتفاعات المباني في "الشيخ زايد" خلال أيام

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن المباني الإدارية في الشيخ زايد يمكن لها أن تزيد أرتفاعها لأكثر من 8 أدوار فيما يخص المباني الإدارية، وذلك بعد موافقة القوات المسلحة ودفع الرسوم المستحقة، موضحًا أن الجهاز اعتمد مشروع القرار منذ فترة وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي خلال أيام، مشيرًا إلى أن كل منطقة يتم وضع الحد المسموح به للارتفاع.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد في تصريحات خاصة لـ"الميزان الاقتصادي"، أن هناك بعض المباني الإدارية تطلب فوق الحد التي تحتاجه وفي هذه الحالة يقوم الجهاز بالدراسة مع القوات المسلحة ومن الممكن رفض بعض الإدوار التي يتم طلبها.

وعلى جانب أخر قال جاسر بهجت المدير التنفيذي لشركة مدار العقارية، إن هناك العديد من شركات التطوير والاستثمار العقاري أوقفت مشاريعها في منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد لحين وضع قانون يحدد ارتفاعات الأدوار.

وأوضح طلعت، أن أراضي المدينة يقام فيها مشروعات على حسب خطة التنمية من قبل الجهاز، مشيرًا إلى أن هناك خططا مستقبلية للأراضي الخاوية ويتم تحديد المشروعات على حسب احتياجات التنمية.

وقال طلعت، إن هيئة المجتمعات العمرانية يمكن لها أن تعدل تخطيط بعض أراضي المدينة وقد تكون المشاريع خدمية أو إسكانا، طبقا لاحتياجات التنمية لكل مدينة.