عاجل
السبت 04 مايو 2024

«أبو قير للأسمدة» عن زيادة رأس المال: «مجرد فكرة»

أبو قير للأسمدة
أبو قير للأسمدة

أكدت شركة «أبو قير للأسمدة»، أنها خاطبت البورصة المصرية في نوفمبر الماضي للتوقيع على عقد تأسيس شركة الوادي لإنتاج حامض الفوسفوريك، لافتة إلى أن هذه الشركة مستقلة، وأن «أبو قير للاسمدة» تمثل شريكا بنسبة 10%، متوقعة انعقاد اللجنة التأسيسية الخاصة بالمشروع خلال شهر مارس 2017 لمتابعة تطورات المشروع.


وعن زيادة رأسمال الشركة وتجزئة الأسهم، قالت «أبو قير للأسمدة»، إنها مجرد «فكرة»، مشيرة إلى أنه قبل البدء في أي دراسات في هذا الشأن سيتم الرجوع والتنسيق الإدارات المعنية بالبورصة المصرية، طبقًا لقواعد القيد والشطب.


وأشارت الشركة أن مشروع إنشاء وحدة لإنتاج حامض النيتريك، لا زال تحت الدراسة وأن القيمة الفعلية للمشروع لم تحدد حتى الوقت الراهن، لافتة إلى أن أسباب توقعاتها بزيادة الإيرادات 150%، جاءت بناءً على للمتغيرات والمستجدات على الساحة والمتمثلة في موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 45% من انتاج شركة الاسمدة للتصدير او البيع في السوق المحلي بالسعر الحر، وزيادة اسعار بيع الأسمدة المسلمة اعتبارًا من 16 يناير المقبل، بما يغطي التكلفة، فضلًا عن ارتفاع السعر العالمي للاسمدة، وتحرير سعر الصرف.


وأعلنت شركة أبو قير للاسمدة أنها تخطط بشكل مستمر لاجراء عمرة لكل مصنع من مصانعها الثلاثة كل 3 سنوات، لافتة إلى أن موعد عمرة مصنع ابو قير، مخطط لها خلال شهر يوليو المقبل وفي حدود 300 مليون جنيه.