عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

توقعات بارتفاع أسعار أراضى العاصمة الإدارية بسبب نظام «المزايدة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكد أحمد حامد، عضو مجلس إدارة شركة أدوار للاستثمار العقاري، أن طرح أراضي العاصمة الإدارية بنظام المزايدة العلنية سيؤدي لرفع أسعار الأراضي بشكل كبير، لافتًا إلى أن معدلات الاقبال ستكون ضعيفة من قبل الشركات الاستثمارية الصغيرة.

أضاف عضو مجلس إدارة شركة أدوار للاستثمار العقاري، أن الشركات العقارية انتظرت طرح أراضي العاصمة الإدارية وفقا لأسعار محددة للمتر حتى تستطيع دراسة مشروعاتها التى تريد تنفيذها، لافتًا إلى أن نظام المزايدة العلنية لا يمكن من خلاله تقدير المشروعات بشكل دقيق.

وأشار إلى أن الشركات العقارية تواجه تحديات عديدة فى مقدمتها ندرة الأراضي الاستثمارية وتواجدها في بعض المدن الجديدة فقط، بجانب ارتفاع أسعار الاراضي التى أعلنت عنها وزارة الإسكان.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت بدء الحجز في الأراضي الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق 12 فبراير، بمساحات تبدأ من 50 فدانًا وحتى 500 فدان، باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل.

كما أنه من المقرر طرح نحو 1500 فدان مخصصة للاستثمار، نشاط عمرانى، كمرحلة أولى بقلب المدينة، على أن يتم التجهيز لطرح أراضٍ جديدة باستخدامات مختلفة (إدارى، تجارى، خدمى)، لافتة إلى أن البيع سيتم بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة «مظروف فنى، ومظروف مالى»، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.