عاجل
الأحد 19 مايو 2024

مصيلحي: توفير أماكن لتخزين القمح.. وحظر الشون الترابية

قمح - صورة ارشيفية
قمح - صورة ارشيفية

أكد محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على الانتهاء من توفير السعات التخزينية اللازمة للأقماح التي سيتم استلامها من المزارعين سواء في الصوامع أو الهناجر مع حظر استلام الأقماح والتخزين في شون ترابية.

وطالب محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة العمل علي زيادة الأرصدة من القمح حتى يمكن توفير احتياجات المواطنين خلال موسم توريد القمح المحلي، الذي يبدأ منتصف أبريل القادم وأن يتم تخصيص أماكن التخزين للاقماح المستوردة خلال التوريد بعيدا ومنفصلة عن أماكن استلام القمح المحلي لمنع التلاعب.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أرصدة الأقماح الموجودة في الصوامع والمطاحن تكفي الاحتياجات، ويتم الاتفاق مع شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتابعة للقطاع الخاص والاستثماري، بأن يكون هناك رصيد من الدقيق في كل مطحن لا يقل عن 3 أيام لضمان توافر أرصدة الدقيق بكميات كبيرة في كافة المحافظات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع لجنة أعداد ومتابعة أرصدة القمح التمويني بحضور رؤساء الشركات القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصوامع والتخزين وهيئة السلع التموينية وغرف صناعة الحبوب والمخابز وممثلي عدد من الوزارات.