عاجل
الخميس 16 مايو 2024

خطوات| كيف تحصل على شقة بـ«الإسكان الفاخر» في الشيخ زايد

نماذج شقق الإسكان
نماذج شقق الإسكان الفاخر- أرشيفية

تبدأ شهر مايو القادم، عمليات حجز شقق الإسكان الفاخر، بمدينة الشيخ زايد، بعدما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنها ستطرح كراسات الشروط والأحكام، بنطاق محافظات القاهرة الكبرى. 

المشروع الذي ستطرحه وزارة الإسكان مكون من 504 وحدات سكنية، بتكلفة 250 مليون جنيه، وتبدأ مساحات الوحدات من 100 إلى 150 مترًا.


«الميزان الاقتصادي» تنشر خطوات وشروط الحصول على شقة من المشروع: 

أولا: قم بالتوجه إلى أى من الأماكن التي تتوافر بها كراسات شروط وحدات وزارة الإسكان الفاخر أو الاجتماعي، ستجد بداخلها مرفق استمارة التقديم على الوحدات، قم بملء تلك الاستمارة بعناية شديدة وتأكد من صحة كافة البيانات المكتوبة بها.


ثانيا: قم بالتوجه الى أقرب مكتب بريد أو أقرب فرع لبنك التعمير والإسكان وقم بإرسال مبلغ وقدره 60 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى مبلغ 150 جنيها مصريا رسوم الاستعلام إلى حساب بنك الإسكان والتعمير المصري، وقم بالاحتفاظ بإيصال تسديد تلك الرسوم.


ثالثًا: قم بإرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي سوف تجدها موضحة داخل كراسة الشروط والأحكام بالإضافة إلى إرسال إيصال تسديد مبلغ 60 ألف جنيه مصري مقدم الشقة إلى عنوان فرع بنك التعمير والإسكان والموضح داخل كراسة الشروط بالتفصيل.


شروط حجز شقق الإسكان الفاخر:

أن يكون المتقدم لحجز إحدى تلك الوحدات مصري الجنسية.

ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، وألا يزيد على 50 عاما من تاريخ التقدم لحجز وحدات شقق وزارة الإسكان الفاخر.

شرط أن يكون الحد الأقصى لمرتب الفرد لا يزيد على 8 ألاف جنيه للأعزب وللمتزوج 10 آلاف جنيه مصري.

أن يتقدم المواطن بالأوراق اللازمة من الجهة التي يعمل بها والتي توضح الراتب الشهري الذي يتقاضاه، والذي يجب ألا يزيد عن الحد الأقصى.

تقديم شهادة تأمينات اجتماعية غير لاغية وموضح بها تاريخ بداية التأمين الاجتماعي.

بالنسبة لمن يعملون بالمهن الحرة غير الحكومية، يجب تقديم إقرار مالي من محاسب مالي متخصص يفيد صافي الدخل الشهري للفرد.

تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية السارية لأصحاب المشاريع الحرة مثل الورش الصناعية أو المحلات التجارية.

تقديم أوراق رسمية تفيد بمقر السكن الحالي.


أسلوب السداد:

متوسط سعر شقق الإسكان الفاخر 600 ألف جنيه مصري، يتم حجز الشقة عن طريق دفع 60 ألف جنيه، وفي حالة رسو القرعة على الحاجز يستكمل مقدم الحجز البالغ 120 ألف جنيه، ويتم تقسيط باقي المبلغ على 15 سنة، متوسط الأقساط الشهرية 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 7% زيادة سنوية على الأقساط.

الشروط العقارية:

التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل عنه للغير أو التصرف في الوحدات بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من الهيئة وبشروط سداد كامل ثمن الوحدة والمصاريف المقررة طبقًا للائحة العقارية للهيئة.