عاجل
السبت 18 مايو 2024

«علي عبده» يسجل رقما قياسيا جديدا في «أطول مسافة قيادة موتوسيكل»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقوم المغامر المصري علي عبده "مؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل لدعم وتطوير السياحة" بمحاولة رسمية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل رقمه القياسي العالمي الثاني تحت عنوان أطول مسافة قيادة موتوكروس في 24 ساعة وذلك في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ويهدف المغامر علي عبده من تسجيل ذلك الرقم القياسي الى جذب الانتباه العالمي لسياحة السفاري والمغامرات في مصر خصوصا في مدينة الغردقة وتسليط الضوء على رياضة المحركات بشكل عام والتوعية بأهميتها وتأثيرها في المجتمع.

ويشارك الحدث العديد من أبطال رياضة السيارات والدراجات النارية ونوادي قائدي الدراجات النارية والسيارات من مصر والوطن العربي دعما لأحداث الرياضة في مصر بالإضافة إلى العديد من السائحين بالبحر الأحمر.

مبادرة حول مصر على موتوسيكل تم تأسيسها عام ٢٠١٣ بهدف تطوير ودعم السياحة في مصر زار فيها على كل محافظات مصر على دراجته النارية بهدف توعيه الناس بالأماكن السياحية والأنشطة المختلفة في مصر ونشر المعلومات اللازمة والصور عنها بهدف التشجيع لزيارتها ودعوة الناس لمعرفة مصر بشكل أفضل ونشر سياحة المغامرات وتحسين الصورة العامة عن السياحة في مصر.

قام المغامر علي عبده بتسجيل رقمه القياسي الأول في يناير ٢٠١٦ في إطار مبادرته برحله جاب فيها محافظات مصر المختلفة في ٧ أيام قاطع فيها مسافة ٦٠٠٠ كم في رسالة موثقة عالميا أنك تستطيع زيارة أي مكان في مصر في أي وقت بكل حرية وامان وأن مصر بها العديد من الاماكن الجميلة التي تستحق الزيارة مظهرا النشاطات السياحية المختلفة في كل محافظات مصر خلال رحلته.

كما يعمل على التجهيز لكسر ٤ ارقام قياسية عالمية أخرى خلال عام ٢٠١٧ بهدف نشر المزيد من التوعية والاهتمام بالأماكن والأنشطة المختلفة في مصر بالجانب إلى استكمال موسوعته الإلكترونية السياحية من خلال رحلات مختلفة تقوم بتغطية العديد من الاماكن في مصر ورحلات إلى عدة دول بهدف الدعوة إلى السياحة في مصر.