عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«نصر»: استراتيجية الأمم المتحدة يجب أن تستجيب لأولويات مصر

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

أظهر الاجتماع التشاورى الثانى لمناقشة اطار عمل الامم المتحدة الجديد لمصر للفترة المستمره على مدار اربعة أعوام تبدأ من 2018 حتى 2022 العمل على تنفيذ أولويات مصر واحتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأكدت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن شراكة مصر مع الأمم المتحدة فى غاية الأهمية، مشيرة إلى أنها شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ينتظر أن يلبى اطار العمل الجديد للامم المتحدة احتياجات المواطنين وأولويات برنامج الحكومة.

وأوضحت«نصر» في تصريحات صحفية، أن الحكومة تعمل على تحسين حياة المواطنين فى اطار برنامج اجتماعى قوى ومستدام، يشمل مجموعة من الإجراءات لدعم الفئات الأكثر احتياجا، حيث تم عدد من مشروعات البنية الأساسية والمناطق الصناعية.

وأكدت «نصر» أن هذه المشاورات لن تقتصر فقط على الحكومة ومؤسسات الأمم المتحدة، ولكن يجب أن تشمل منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، اضافة إلى المواطنين.

وأشار ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للامم المتحدة فى القاهرة، إلى أهمية زيادة الدعم من مؤسسات الأمم المتحدة لمشروعات الشباب فى مصر، اضافة إلى دعم القطاع الخاص والذى يعد من أكبر المستثمرين فى مصر، ويساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.