عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

العاصمة الإدارية: لم نلغي تعاقد إنشاء الحي الحكومي مع الشركة الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أيمن إسماعيل، ما تردد حول إيقاف شركة العاصمة الإدارية، مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع الشركة الصينية «CSCEC» لتنفيذ حي الوزارات المعروف إعلاميًا بالحي الحكومي، قائًلا: «لم نتعاقد مع الشركة الصينية حتى تلغي التعاقد والمفاوضات مازالت جارية».


إسماعيل أكد في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي» أن الشركة الصينية لم تبدأ من الأساس العمل بالحي الحكومي، موضحًا أنها مازالت تتفاوض حول آليات العمل والمعوقات الإدارية.. فالشركة بحسب إسماعيل لم تنته فعليًا من إعداد الآليات الإدارية وشروط التعاقد، ولم تبرم شركة العاصمة الإدارية مع الشركة الصينية التعاقد بشكل نهائي حتى الآن.


يُذكر أن الشركة الصينية «CSCEC» وقعت مذكرة تفاهم العام الماضي مع الحكومة المصرية لتنفيذ حي الوزارات، والذي يضم 12 مبنى للوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان وقاعة مؤتمرات كبرى وأرض المعارض.


وكانت أنباء قد تم تداولها حول إيقاف شركة العاصمة الإدارية، مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع الشركة الصينية «CSCEC» لتنفيذ حي الوزارات المعروف إعلاميًا بالحي الحكومي بسبب معوقات إدارية وتمويلية، وهو ما نفته شركة العاصمة الإدارية الجديدة.