عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

الأحد.. «المستثمرين» يبحث مع «المركزي» سعر الفائدة على ديون الشركات

الميزان

كشف الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، سيحدد بعد غد الأحد، موعد لقاءه بممثلي الاتحاد لمناقشة سعر فائدة الديون المفروضة على الشركات المديونة.

وقال أسامة حفيلة، نائب رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن طارق عامر محافظ البنك المركزي سيحدد ميعادًا بعد غد الأحد، مع اللجنة المكلفة من اتحاد المستثمرين لحل الأزمة، وذلك لمناقشة أزمة الشركات من تحديد سعر الفائدة على الديون، التي سببها قرار تحرير سعر الصرف

وأضاف «حفيلة»، أن الاجتماع سيناقش الاتفاق على صيغة الخطاب الذي سيتم إرساله إلى البنوك لمخاطبتهم عدم وقف التعامل مع الشركات المديونة حتى يستمروا في العمل والانتاج.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عقد اجتماعا في وقت سابق مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزيري المالية والاستثمار وممثلي البنك المركزي، وتم فيه الاتفاق على تقسيط مديونية الشركات على 7 سنوات، دون تحديد نسبة الفائدة على الديون.

ويسعى الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين أن تكون الفائدة على الديون 5% لتناسب إمكانيات معظم الشركات المديونة، بينما يتمسك البنك المركزي بأن تظل الفائدة على ديون الشركات 12%.