عاجل
السبت 18 مايو 2024

وزير التموين: الحكومة تستورد 97% من الزيت والسكر

وزير التموين - صوره
وزير التموين - صوره ارشيفيه

أعلن محمد علي مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يتم استيراد ٩٧% من الزيت والسكر بسبب ارتفاع سعر شراء قصب السكر إلى ٦٢٠ جنيها للطن بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف، مشيًرا إلى إنه يتم دعم السكر بـ ٣ جنيهات والزيت بـ ٦ جنيهات للكيلو، للمحافظة على خفض الأسعار للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية، والذين يصل عددهم إلى ٧٠ مليونا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها في سوق الجملة الخضر والفاكهة بالعبور بحضور رؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية حيث قام بافتتاح تطوير فروع شركتي الأهرام والنيل المجمعات الاستهلاكية ومراكز التعبية والفرز التابعة لشركات السلع الغذائية.

وأشار أنه في إطار أجراءات ضبط الأسواق تقرر إعلان قائمة أسعار استرشادية الخضر والفاكهة بالتنسيق مع سوقي ٦ أكتوبر والعبور وإعلانها أسبوعيا لتعريف المواطن بالأسعار لمنع الاستغلال للمواطنين.

وقام الوزير بجولة على كافة الأقسام لسوق العبور وبحضور اللواء محمد حسني شرف رئيس جهاز سوق العبور، والتقى بالتجار ومنهم عبد الرحمن راضي أحد كبار السوق وطالب بتخفيض الأسعار التيسير على المواطنين، ووعد الوزير التجار بتخفيض هامش الربح، وتقليل الأسعار للمواطنين خاصة أنه يوجد فارق كبير بين سعري الجملة والمستهلك النهائي.