عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«فيرنكس» يعطى «قُبلة الحياة» لصناعة الأثاث.. «وودك»: فرصة لفتح آفاق جديدة للصادرات.. و«نيو أرت»: يسهم في تشجيع المنتجات محلية الصنع.. و«رويال وود»: خاماتنا مصرية 100%

معرض «فيرنكس اند
معرض «فيرنكس اند ذا هوم»


افتتح طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم، فاعليات الدورة الـ11 لمعرض القاهرة الدولى للاثاث، «فيرنكس اند ذا هوم»، والذي يعد أكبر معرض الأثاث والديكور والأكسسوارات والمفروشات، خلال في الفترة من 1 إلى 5 فبراير المقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 200 شركة مختصة بمستلزمات الأثاث، وتواجد أكثر من 500 مشترٍ دولى من أسواق «روسيا وأمريكا وكندا ودول الشرق الأوسط وإفريقيا».

فرصة للصناع المصريين 
وقال هشام جابر، رئيس مجلس إدارة «نيو أرت» للصناعات الخشبية، أن المعرض يسهم في تشجيع المنتجات محلية الصنع، لافتًا إلى أن المعرض يقدم هدايا منها غرفة نوم فى حال شراء حجرتين مختلفين، وهدية أخرى عند شراء حجرتين أو ثلاث تتضمن رحلة لشرم الشيخ.

وأشار جابر، إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة أمام الصناع المصريين المشاركين للترويج لمنتجاتهم وعقد الصفقات التصديرية.

تخفيضات 50% للمستهلك 
وأعلن نبيل عدلى، رئيس مجلس إدارة شركة «وودك» للصناعات الخشبية، أن تخفيضات المعرض تصل نسبتها إلى 50% للمستهلك وتختلف الأسعار من شركة إلى أخرى وفقًا للمنتج وطريقة تصنيعه، لافتًا إلى أن هناك غرف نوم يصل سعرها إلى 48 ألف جنيه، موضحًا أنه ليس هناك أسعار محددة للمنتجات بالمعرض، مشيرا إلى أن المعرض فرصة حقيقية لفتح آفاق جديدة للصادرات في القطاعات المتعلقة بصناعة الأثاث.

أكد عدلى، أن المعارض لها دور كبير في تنشيط مبيعات الاثاث بعد حالة الركود التي شهدتها الاسواق المصرية خلال الفترة الماضية، بعد قرار تعويم الجنيه.

خامات مصرية 100% 
وأكد أكرم لبيب، رئيس مجلس إدارة شركة رويال وود للصناعات الخشبية، أن «فيرنكس» يعد أكبر معرض للأثاث في مصر، ويضم أكبر عدد من شركات المتخصصة في صناعة الأثاث، مشيرا إلى أن شركته تُصنع الأثاث بخامات مصرية 100%.

أوضح، أن شركة رويال وود للصناعات الخشبية خفضت أسعار معروضاتها بنسبة 40% لتنشيط سوق مبيعات الأثاث في مصر والمشاركة في الترويج لحركة التجارة الخارجية والداخلية للأثاث.