عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

مصطفى إبراهيم: «توحيد سعر العملة» فتح «شهية» الأجانب لضخ استثماراتهم بمصر

مصطفى إبراهيم - صورة
مصطفى إبراهيم - صورة خاصة

أعلن مصطفى إبراهيم، رئيس مجلس الأعمال المصري الاسترالي، زيادة رغبة المستثمرين الأجانب، بضخ استثماراتهم في مصر، خصوصًا بعد تحرير سعر الصرف وتوحيد سعر العملة.

أضاف نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الصيني، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن مصر قبل قرار التعويم كانت خارج الحسابات الاستثمارية للدول الأجنبية، مشيرًا إلى أن الوضع تغير حاليًا بعد قرار «التعويم»، وأصبحت مصر محل دراسة للعديد من الدول التي تفكر بطرح استثماراتها في مصر منها «الصين وكوريا وتركيا».

وتابع، أن استفادة مصر من الزيارات والوفود الأجنبية لضخ الاستثمارات ستتضح بعد استقرار رؤية «ترامب» السياسية في أمريكا، موضحًا أن السياسة الأمريكية لها تأثير على الحركة الاقتصادية بجميع دول العالم.

يذكر أن مصر شهدت عدة زيارات لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب خلال الفترة الماضية لبحث التعاون المشترك، حيث نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين ملتقى أعمال مصريا صينيا فى شهر نوفمبر الماضي، كما زار وفد من رجال الأعمال الأتراك اتحاد الغرف التجارية مطلع الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى إعلان جمعية رجال الأعمال المصريين زيارة وفد من رجال الأعمال الكوريين للجمعية الثلاثاء المقبل.