عاجل
الخميس 28 مارس 2024

العربي لسيدات الأعمال: إنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية بأسوان

الميزان نيوز


 
كشفت عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، أن عقد الحوار المجتمعي بمحافظة أسوان، والذي تنظمه غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، جاء مثمرا وأتاح فرص وآفاق جديدة لحل أي مشكلات تواجه صناعة الرخام بأسوان.

وأضافت أنه تم خلال فعاليات الملتقى توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة "نحمي تراثنا بأسوان والمجلس العربى لسيدات الأعمال" لإنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية والصناعات الصغيرة للحفاظ على التراث والهوية المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الأربعاء، في فعاليات الحوار المجتمعي لمواجهة التحديات أمام صناعة الرخام والجرانيت بأسوان، والذي انطلق أمس الثلاثاء بمشاركة المجلس العربي لسيدات الأعمال وغرفة صناعة مواد البناء وهيئة التنمية الصناعية ومحافظ أسوان.

وأكدت أنه تم بالتوازي مع الثورة التشريعية في القوانين الصناعية، توفير 43 مليون متر أراضى للمصانع وتستكمل إلى 60 مليون متر بنهاية العام الحالى، فضلًا عن التشريعات المتنوعة لمساعدة المصنعين وهو ما يتطلب من المهتمين بالصناعة بضرورة تحسين استغلالها بالشكل المطلوب.

وشهدت الفعاليات عقد جلسة نقاشية مفتوحة عن محاجر أسوان ومنطقة أبو مروة والمنطقة الصناعية بالعلاقى، بجانب استعراض أبرز المقترحات والرؤى المستقبلية التى تمثلت في تنفيذ سجل صناعى للمحاجر، والتغلب على مشكلات التمويل والتسويق، وكذا دراسة إقامة مناطق للتشوين والعرض بالطرق في المناطق كثيفة المحاجر وهو ما يسهم في تخفيف أعباء عملية نقل المنتجات، ودراسة إمكانية النقل النهرى وعبر السكك الحديدية، بجانب تنفيذ مشروع معرض ومتحف للخامات المحجرية والثروة المعدنية بدول حوض النيل وأسوان.

فيما اختتمت فعاليات المؤتمر بإهداء غرفة صناعة مواد البناء درع لمحافظ أسوان لرعايته فعاليات الحوار المجتمعي المقام على أرض المحافظة.