عاجل
الجمعة 29 مارس 2024

22 فبراير.. القاهرة تستضيف النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت

المهندس هاني محمود
المهندس هاني محمود

 
أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية برئاسة المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري والدكتور حاتم خاطر رئيس قمه فينجر برينت، عن إطلاق النسخة الثالثة لـ "قمه فينجر برينت" خلال الفترة من 24 لـ 25 فبراير المقبل بالقاهرة.

وأشار "خاطر" إلى أن عنوان قمة هذا العام وهو "الاستخدام الأمثل للثورة الصناعية الرابعة من أجل التنميه المستدامه ورفاهيه الإنسان".

وسوف تشهد النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت مشاركة أكثر من ٣٠٠٠ مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث تسعى القمة لتحقيق التعاون الملموس والشراكات المستدامة لتعظيم الاستفاده من مميزات الثورة الصناعية الرابعة واستخدام التكنولوجيا والحد من الآثار السلبية لها.

تسعى قمة "فينجر برينت" منذ إطلاقها على مساعدة الحكومات والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق استخدام التكنولوجيا وخلق جيل من القادة القادرين على العمل والعطاء والتعاون من أجل غد ومستقبل أفضل للشعوب العربية والأفريقية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور حاتم خاطر مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية ورئيس القمة أن العالم والشعوب على مفترق طرق حاسم، ويتعين علينا جميعًا الآن أكثر من أي وقت مضى التعاون لتطوير الأدوات من أجل تنفيذ الأفكار التي من شأنها تعزيز وتحسين جودة الحياة في المنطقة العربية والأفريقية.

وتابع "خاطر" في تصريحات صحفية اليوم له قبيل انعقاد النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت بالإسكندرية، أن كافة الشركاء وأصحاب المصلحة من العاملين في مجال التنمية يحتاجون لوقفه حقيقية وتعاون وتوحد من أجل إعادة صياغة الأهداف من استخدامات الثورة الصناعية الرابعة وذلك من أجل تحقيق خطوات سريعة نحو غد أفضل للشعوب العربية والأفريقية لا سيما في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والمهارات للحد من الفقر ومن ثم المساهمة في تحقيق الرفاهيه للشعوب.

كما أعلن خاطر أن قمة فينجر برينت سوف تشهد الإعلان عن نتائج مسابقة كأس أفريقيا لرواد الأعمال وسط تمثيل رسمي ودبلوماسي كبير، حيث تقرر مشاركة أكثر من 28 سفيرًا عربيًا وأفريقيًا وأوربيًا إلى جانب وزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية، وهي المسابقة التي أطلقت في مارس 2019 لتشجيع رواد الأعمال الشباب في القارة الأفريقية لعرض أفكارهم ومشاريعهم وايجاد مستثمرين لمساعدتهم في تنمية شعوبهم.