عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«التموين»: اشتراطات «توريد القمح» أمام مجلس الوزراء.. خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تطبيق اشتراطات صارمة في توريد القمح خلال الموسم القادم، حتي لا تتكرر مخالفات وسلبيات موسم التوريد الماضي، سعيا لضمان المحافظة على موارد الدولة وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وقال مصيلحى، إنه سيتم عرض القواعد والاشتراطات التي تم الاتفاق عليها على مجلس الوزراء في اجتماع خلال الأيام القليلة القادمة لاقرارها والموافقة عليها، بما يضمن تحديد المسئوليات والمهام لكل جهة، مشيًرا إلى أنه سيتم إعداد المقترحات النهائية من القواعد بالتنسيق مع الوزارات المختصة الاخرى «الزراعة والصناعة والتجارة الخارجية والتنمية المحلية والمالية» خلال أسبوع، تمهيًدا لعرضها على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة توريد القمح، بحضور عصام فايد وزير الزراعة، وأعضاء لجنة تقصي الحقائق بالبرلمان، والسيد القصير رئيس مجلس ادارة بنك التنمية الزراعي وممثلي وزارات الصناعة والتنمية المحلية ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية والاصلاح الزراعي.

وأكد مصيلحي، أن القواعد التي سيتم اقراراها تتضمن عدم التخزين نهائيا في شون ترابية إضافة لتخصيص السعات التخزينية اللازمة من الصوامع والهناكر لضمان تخزين كافة الاقماح التي سيتم استلامها للمحافظة على جودة ومواصفات القمح.