عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«عز» يخفض أسعار الحديد للمرة الثانية خلال يناير.. والطن بـ9520 جنيهاً

حديد عز - صورة ارشيفية
حديد عز - صورة ارشيفية


أعلنت مجموعة حديد عز، خفض أسعار منتجاتها من حديد التسليح بقيمة 470 جنيهًا للطن للمرة الثانية خلال شهر يناير الجاري، ليصل سعر طن الحديد إلى 9520 جنيهاً للطن.

وكانت مجموعة حديد عز، قد خفضت أسعار منتجاتها من حديد التسليح بقيمة 580 جنيهًا للطن منذ أسبوعين، لتسجل 9718 جنيهًا للطن تسليم المصنع، وهو القرار الذي اتخذته غالبية مصانع حديد التسليح المحلية.

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لـ«الميزان الاقتصادي» إن انخفاض أسعار الحديد سيزيد المبيعات بنسبة 10%، لافتًا الى أن مصانع الحديد لديها مخزون كبير من الإنتاج، مشيرًا إلى أن الحديد من أهم السلع التي يجب أن تنخفض أسعارها لدعم المشروعات العقارية، سعيا لخفض أسعار الشقق السكنية واستكمال المشروعات.

أشار الزيني، إلى أن أسعار الحديد ترتبط بصورة مباشرة بسعر الدولار، لافتًا إلى أن أسعار العملة الخضراء ارتفعت لتتخطى حاجز 18 جنيهًا، كما حدثت زيادة في أسعار «البيليت» خام الحديد، والذي تستورده مصر من الخارج.

وأكد رئيس الشعبة، أن مصانع الحديد في مصر تعتمد بشكل أساسي على الخامات المستوردة من الخارج سواء كان خام «البيليت»، وحديد الخردة، وتراب الحديد.

وتراجعت أسعار حدىد عز الأسبوع قبل الماضى من مستوى 10.3 ألف جنيه تسليم المصنع، إلى 9720 جنيهًا أسعار البيع للتجار، وتدرس باقي الشركات حاليًا إعادة التسعير خلفًا لحديد عز، والذى دائمًا ما يقود السوق لانخفاض الأسعار أو ارتفاعها.

وتراجعت أسعار الحديد اليوم الاثنين، في الأسواق المحلية، حيث بلغ حديد العتال 9700 جنيهاً للطن، وسجل سعر حديد المعادي 9500 جنيهاً للطن، وعطية 9700 جنيهاً للطن.

وسجل سعر حديد «المراكبي» 10250 جنيهًا للطن، والجيوشي 9500 جنيه للطن، وسجل حديد المصريين وحديد المعادي 9800 جنيه للطن تسليم المصنع للتاجر.