عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«المالية»: تلقينا طلبات على «السندات الدولارية» بـ 13.5 مليار دولار

وزير المالية أثناء
وزير المالية أثناء فعاليات المؤتمر

أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، تغطية اكتتاب السندات الدولارية التي طرحتها مصر بالاسواق الدولية بقيمة 4 مليارات دولار، بمعدل 3 مرات بعد تلقى طلبات بقيمة 13.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن الاقبال الكبير على المشاركة في الاكتتاب يؤكد مدى الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري.

أضاف الوزير، أن دوائر الاعمال الدولية تلمس بالفعل جدية الحكومة والقيادة السياسية في الاصلاح، مشيرا إلى أن التجربة الحالية تختلف عن تجارب الاصلاح السابقة، والتي لم تكن تشمل جوانب الضعف التي يعاني منها الاقتصاد المصري، لافتا الى ان القيادة السياسية تدعم بقوة جهود الاصلاح والمكاشفة بالمشكلات لمواجهتها وحلها بما فيها الضغوط الاجتماعية، وهو ما سينعكس ايجابيا على جهود جذب الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة في السنوات المقبلة.

وقال إن هذا الاقبال الذي شهدته السندات الدولارية المصرية من مجتمع الاعمال الدولي، يعد رسالة واضحة على ثقة مجتمع الاعمال في الاصلاحات المصرية خاصة أن سندات 2017 جذبت 3 أضعاف عدد المستثمرين وصناديق الاستثمار التي شهدها طرح عام 2015.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عمرو الجارحى وزير المالية، بحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية، وعمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية، وذلك للاعلان عن تجربة الطرح المصري الذي تم تسجيله في بورصة لوكسمبورج.