عاجل
الأحد 19 مايو 2024

CIT تعلن أسماء المشروعات المشاركة في المرحلة الأولى من حاضنة «إبداع»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، عن قائمة الشركات التي تضم 30 مشروعا مبتكرا للمشاركة في المرحلة الأولى من أنشطة مشروع الحاضنة التكنولوجية "إبداع" المتخصصة في مجال الـ Digital Media بتمويل من أكاديمية البحث العلمي.

وتتيح الأكاديمية لرواد الأعمال العديد من الأدوات والإمكانيات الفنية والمالية ودعم الأفكار المبتكرة للشركات الجديدة بغية الوصول إلى منتجات ذات جودة قادرة على المنافسة عالميًا، وتطوير أفكار الشباب للحصول على التمويل اللازم والتوسع محليًا وإقليميًا وعالميًا.

ووفقا للاستراتيجية المستقبلية التي أعلنت عنها غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT فإن الخطوة التالية لاختيار الـ30 مشروع تؤهلهم لمرحلة المعسكر التدريبي Boot Comp، حيث تشمل العديد من أساسيات العمل ومنها فن استعراض المشروعات أمام المستثمرين وفن التواصل وإدارة فرق العمل والخطط المالية والمحاسبية.

وستعقد الغرفة لقاء موسعًا للمشروعات المتأهلة لمرحلة Boot Comp للتعريف بكافة التفاصيل الخاصة بخطط العمل والدورات التدريبية ضمن البرنامج وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يناير الجاري، على أن تنتهى مرحلة المعسكر باختيار 20 مشروعا لعرضها على لجنة التحكيم واختيار أفضل 10 لاستكمال باقي مراحل التأهيل للحاضنة.

وستبدأ المرحلة الثانية، مطلع مارس المقبل إجراءات إنشاء الشركات وتنسيق كافة الأطر القانونية بما يتوافق مع ضوابط عمل القطاع الخاص ورسم ملامح الخطط التنفيذية الحالية والمستقبلية، تليها المرحلة الأخيرة والتي تشتمل على فترة عمل المشروعات لمدة 6 أشهر متضمنة التدريب واللقاءات الثنائية مع رواد الأعمال والمستثمرين.

ويذكر أن معايير اختيار المشروعات تتضمن عدة عوامل أهمها أن تكون الأفكار مرتبطة بمجالات الـDigital Media وذات مردود فعًال وإيجابي على المجتمع وحل مشكلاته، وأن تمتاز المشروعات بالإبداع وإمكانية التطبيق بالإضافة إلى الاستمرارية الاقتصادية والقدرة على النمو.

ويعتبر مشروع الحاضنة التكنولوجية "إبداع" الأولى في مصر المتخصصة في مجال الـ Digital Media يهدف إلى تعزيز دورها في مجالات التطوير والنهوض بأدوات الأفراد والشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع عتمادًا على الأدوات الحديثة في الثورة الرقمية.