عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«سامي»: 498 جمعية أهلية تقدم «التمويل متناهي الصغر» بالصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الحوارات التي دارت خلال فعاليات مؤتمر الشباب الذى عقد بأسوان، تعزز من أهمية دور نشاط التمويل متناهي الصغر.

قال «سامي» في تصريحات صحفية، إن محافظات الصعيد من بني سويف والفيوم شمالًا وحتى أسوان جنوبًا بها 498 جمعية ومؤسسة أهلية حاصلة على ترخيص لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من الهيئة بما يمثل نسبة ثلثى الجهات التي تمارس النشاط في مصر فى الصعيد، إضافة إلى فروع الجمعيات والشركات بالإقليم والتي تتبع مقار رئيسية خارجية يبلغ عددها 745، بما يزيد على نصف العدد الإجمالي بالجمهورية.

وأشار«سامى» إلى أن محافظة المنيا تأتى فى المقدمة بوجود 106 جمعيات ومؤسسات أهلية بها تعمل فى مجال التمويل متناهى الصغر، تليها محافظة قنا بعدد 92، موضحًا أن الهيئة تعطى الأولوية لمحافظات الصعيد في فعاليات التدريب والتوعية فى مجال التمويل متناهي الصغر.

ونوه رئيس الهيئة إلى أنه مع بدء انتشار التأمين متناهي الصغر، سيمكن زيادة انتشار التأمين فى الصعيد من خلال توزيع وثائق تأمين بسيطة على المواطنين من خلال الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال التمويل متناهي الصغر التي تتعاقد معها شركات التأمين.

وأشار إلى أن إصدار البنك المركزي مؤخرًا للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف ستتيح للجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.